الثلاثاء، 10 نوفمبر 2009

من أين ابداء؟




عندما تقرر انك تريد الدريس في اوروبا  يجيب عليك الأجابة عن الأسئلة التالية بكل صراحة ووضوح
هل انا مؤهل اكاديميا بما فيها الكفاية؟
هل انا مستوفي لشروط القبول ؟
هل انا بحاجة لدراسة اللغة الأنجليزية؟
هل استطيع تحمل نفقات السفر؟
هل انا مصر على النجاح؟
انا عملية الهجرة أو الأعداد للسفر هي عملية قاسية
قد ترتطم ببعض العقبات لكن يبقى أصرارك هو العامل الأساسي للنجاح
بالنسبة للتأهيل الأكاديمي كلنا يعلم ان المدارس و الجامعات العربية لا تعلمنا شياء
فأذا و جدت انك مضطر لمراجعة ما درستة في اثانوية أو حتى الأبتداية فلا تخجل من ذللك فالغرض هو نجاحك في المستقبل القريب
شروط القبول:
كما قلنا سابقا فأن بعض الكليات لدية شروط قد لا تنطبق على شهادتك الثانوية أو البكالريوس
في هذه الحالة يجب ان تحاول الحصول على المزيد من المعلوماتزو يجب ان تعلم ان اهم مصدر للمعلومات هو مكتب قبول الجامعة
اللغة الأنجليزية
تخيل معي كمية الفرص التي سيعود بها عليك اتقان هذه اللغة؟
انك ستفتح جميع الأبوب المغلقة فقط ان تخطيت هذة العقبة
هل ستتخلى عن احلامك و عن الدراسة المجانية لمجرد انك لا تريد ان تحسن مستواك في الأنجليزية؟؟
ان كان الأمر كذلك فليس هناك ما استطيع تقديمة لك.
تكاليف التجهيز للقبول +تكاليف السفر
ان اقرب المقربين اليك قد يتخلى عنك ان كانو يظنون ان افكارك جنونية
و البعض يظن ان الدراسة المجانية في اوروبا مستحيلة لذا عليك ان توفر المبلغ بنفسك
او ان تشرح لمن يصرف عليك ان هذة هي الفكرة الأفضل
لا اخفي عليك سرا انني صرفت الكثير من الموال من أجل ان اتتي الي هنا لكن النتائج
اكثر من ممتازة
سوف يكلفك الأعداد لأمتحان ايلتس او تويفل مبلغ من المال يتراوح ما بين 200 الي خمسمئة دولار حسب دولتك بالأضافة الي 250 دولار رسوم الامتحان
ارسال الأوراق بالبريد المسجل حوالي 100 دولار
رسوم التقديم للفيزا +تامين صحي 300 دولار
تذاكر السفر حوالي الف و مأتين دولار
بالأضافة الي مبلغ الف دولار لتصرف منها حتى حصولك على عمل
هل لديك هذا المبلغ؟ لاحظ انك لست بحاجة ان تدفع هذة المبالغ في نفس الوقت
و لكن من الجيد ان تبحث عن ممول او اية وسيلة أخرى
و منطقيا ........انا اعرف ان الدراسة في الدول العربية تكلف أضعاف هذا المبلغ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق